منتديات بســـــمة غزة
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا وسهلا بكم بمنتديات بسمة غزة
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة :
مرحبا بكم فى منتديات بسمة غزة افضل منتدى للشباب

يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوا معنا , او التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك


مع تحيات ادارة منتددتديات بسمة غزة


منتديات بســـــمة غزة ( ثقافية - فنية - اجتماعية - دينة - سياسية)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تسوق السوق صار في بيتك لاول مره غزة لتسوق لدينا عروض خاصه اطلب وسوف يصلك الي بيتك فقد هو المطلوب الضغط علي الرابطه وسوف تجد ما يسرك http://www.tasawaq.ps/?r=99

شاطر | 
 

 قصة حياة اللاعب يوسف الثنيان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراشة الربيع
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى السمك

الأبراج الصينية : الكلب

عدد المساهمات : 491
التصويت : 0
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
العمر : 23
الموقع : غزة
المزاج : ريلاكس

مُساهمةموضوع: قصة حياة اللاعب يوسف الثنيان   الأربعاء نوفمبر 17, 2010 11:49 am

[color=red]
قصة حياة اللاعب يوسف الثنيان
[/color]


--------------------------------------------------------------------------------


قصة يوسف الثنيان - أهداف يوسف الثنيان - صور يوسف الثنيان

حيث يوسف الثنيان... هذا اللاعب الأسطورة .. الذي واجه من الظلم .. ما يكفي لتحطيم أكبر لاعبي العالم ... سحر الجميع بفنونه .. وأجبر الفرق على تقديره.. لقن المدافعين أصول التسحيب .. ولقن الكباتنة فنون رفع الكوؤس .. لا أعلم ماذا ألقبه أو ماذا أسميه ؟؟.. ولكن سأقول يوسف الثنيان .. لأن كل ألقابه ليست سوى مجرد أشتقاقات منه ..

مـــــن حـــــيــــــاتــــــه الــــــخـــــــاصــــــة
يوسف بن ناصر الثنيان ولد بالرياض عام 1384 الموافق عام 1965 ميلاديا .. والتحق بمدرسة أبوبكر الرازي في المرحلة الأبتدائية .. ثم انتقل لمدرسة عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - ليتمم المرحلة المتوسطة و يحقق شهادة الكفاءة ... و اختتم دراسته بحصوله على شهادة الثانوية التجارية ....
وأيماناً من يوسف بأن الزواج سيتمم نصف الدين وأنه سيكون مدعاة لأستقراره الفني فقد تزوج يوسف في عام 1411 تقريباً ... وله حالياً أربعة من البنات ....


بـدايــــة الأســــطــــورة
أكتشف كشافو نادي الهلال يوسف الثنيان أثناء دورة رمضانية .. وعرضوه على المدرب اليوغسلافي بروسيتش والذي طالب بضمه للنادي ... و رغم رفض والد يوسف - رحمه الله - ألا أن أصرار الهلاليين وعلى رأسهم الشيخ عبدالرحمن بن سعيد .... و أصرار يوسف ساهم في رضوخ والد يوسف للأمر الواقع ... فانضم يوسف الى الهلال سنة 1400 . وعمره 16 عاما ... و شارك مع ناشئي الهلال.... و من ثم رفع لدرجة الشباب و سجل خلال موسم 1403 ما يقارب 12 هدفا كان أهمها على الأطلاق هدفه في المرمى الأتحادي .. مما مكن الهلال من تحقيق بطولة المملكة للشباب .... فكانت تلك البطولة كالقطرة الاولى بين غيث البطولات الثنيانية ...


الأســطــــورة تــكــتـــمل في العام الذي يليه - 1404 - انتقل يوسف للفريق الهلالي الأول مع كبار لاعبي الهلال .. وشارك في فترات متقطعة .... و استطاع الهلال تحقيق كأس الملك في ذالك الموسم ..
و في عام 1405 .. استغل يوسف الفرصة التي أتيحت له أيما أستغلال ... فشارك لأول مرة كأساسي أمام القادسية ....... و حقق الدوري الممتاز مع الهلال بعد أن سجل 13 هدفا جعلته كوصيف لهداف الدوري - زميله المهاجم هذال الدوسري - .. كما حقق الهلال المركز الثاني في كأس الملك ..
وفي عام 1406 أكمل يوسف الثانية والعشرين من عمره .... وجمع المجد من أطرافه فحقق بطولة الدوري الممتاز مع الهلال بعد أن سجل هدفاً مهماً أمام نادي النصر فضمن البطولة للهلال .... كما ساهم في أحراز أول بطولة خارجية للهلال بعد أن ساهم في أحراز بطولة الأندية الخليجية ال4 والتي أقيمت بالرياض وقد سجل فيها يوسف هدف الفوز الهلالي أمام نادي البحرين البحريني .... ووصل يوسف مع الهلال للمباراة النهائية لكأس الأتحاد وخسرها الهلال ليحل في المركز الثاني كما شارك مع الهلال في الوصول للمركز الثالث في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري والتي أقيمت بتونس .... فكان لزاما على الجهاز الفني للمنتخب من ضم يوسف للتشكيلة التي توجهت لكوريا لتشأرك في دورة الألعاب الآسيوية وسجل خلالها أول أهدافه الدولية الرسمية بالتخصص أمام المنتخب الكويتي في مرمى الشمري .... وقد كان مجموع ما سجله يوسف مع الهلال في هذا الموسم خلال جميع البطولات ما يفوق ال 15 هدفا ...

اما في العام 1407 فلم يحقق إلا بطولة وحيدة مع الهلال ألا وهي كأس الأتحاد من أمام نادي الأتفاق .. ووصل يوسف مع الهلال للمركز الثاني في كأس الملك وكذلك في بطولة الدوري الممتاز .. كما شارك يوسف مع الهلال في بطولة الأندية الخليجية ال 5 والتي أقيمت بالكويت وحل الهلال فيها ثانياً ... كما شارك مع الهلال في البطولة الآسيوية ال 6 للأندية أبطال الدوري والتي أقيمت بالرياض .. وحقق فيها الهلال المركز الثاني خلف نادي فريوكا الياباني ..
وفي عام 1408 حقق يوسف الدوري الممتاز مع الهلال .. كما أستطاع الوصول مع الهلال للمباراة النهائية للبطولة الآسيوية والتي أنسحب فيها الهلال بعد أن رفض الاتحاد السعودي اشراك اللاعبين الدوليين !! ..

أما في سنة 1409 .. فلم يوفق مع الهلال في المحافظة على لقب الدوري الممتاز وحل مع الهلال في المركز الثالث ... ولكنه عوض الجمهور بكأس الملك من أمام النصر وبالثلاثة ..... .. وشارك مع المنتخب في كاس الآمم الآسيوية والتي أقيمت بدوحة قطر ... وحققها مع المنتخب السعودي وكان قاب قوسين أو أدنى من الحصول على لقب أفضل لاعبي البطولة ... ولكن الأتحاد الآسيوي بقدرة قادر حوّل اللقب لأحد لاعبي كوريا الجنوبية (( صاحب الرقم 16 )) !! .. وقد شارك يوسف مع المنتخب في تصفيات كأس العالم 90 والتي لم يوفق المنتخب في الوصول أليها وقد سجل خلالها يوسف هدفين
تسديده ارضيه قويه...تسكن المرمى النصراوي..
وفي العام التالي - 1410 - أوقف لمدة ثلاثة أشهر لبصقه على الحكم عمر المهنا فلم يشارك مع الهلال في تحقيق كأس الأتحاد السعودي ولكنه عاد ليشارك في أخر الموسم وحصل مع الهلال على بطولة الدوري الممتاز ....
اما في عام 1411 فكان موسم نحس على الهلال حيث لم يحقق أي بطولة !!
ولكن يوسف عاد مع الهلال في العام الذي يليه - 1412 - وحقق معه البطولة الآسيوية لأندية أبطال الدوري بعد أن ساهم في هدف التعادل في نهائي البطولة أمام الأستقلال الأيراني ... ثم شارك مع المنتخب في كأس الآمم الآسيوية وسجل خلالها هدفين وحقق مع منتخبنا الميدالية الفضية ...... وكذلك في كأس العرب بسوريا والتي حقق فيها الوصافة مع المنتخب ايضا .. ثم أوقف يوسف أثناء مشاركته مع المنتخب في كأس الخليج بقطر لمدة سنة لأسباب مجهولة !!
هدفه على الاستقلال ..في الدور الثاني....هدف لا ينساه كل هلالي.
ولم يشارك في العام الذي تلى عام 1412 بسبب الأيقاف الغامض - كما أسلفت -
وعاد يوسف عام 1414 بعد أن حرم من المشاركة ولم يتمكن الهلال في ذالك الموسم من أحراز أي بطولة !!
أما في العام الذي يليه 1415 فعاد ليحقق مع الهلال أول عقد البطولات العربية أمام شقيقه الأتحاد بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية ... ثم حقق مع الهلال كأس ولي العهد من أمام الرياض ... ثم عاد ليحقق المركز الثاني مع الهلال في كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الخساراة أمام النصر ..
و في عام 1416 أتمم يوسف ال 32 من عمره .. ولكنه كان في قمة شبابه الفني ... فحقق العديد من الأنجازات خلال هذا الموسم ... فحقق مع الهلال كأس الأتحاد السعودي من أمام الأتفاق ..و رغم فشل الهلال في تحقيق بطولة النخبة الاولى وحلوله في المركز الثالث فلم يحبط ذلك نفسية يوسف القوية .. فعاد ليحقق مع الهلال البطولة العربية للاندية ابطال الدوري للمرة الثانية على التوالي بعد أن جندل الهادي بن رخيصة - رحمه الله - وجعل شكري الواعر يفغر فاه وهو يشاهد كرة أبو يعقوب وهي تهز شباكه ..... ثم عاد يوسف للوصول مع الهلال لتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الفوز على الأهلي في عقر داره بهدفين .. والتي غاب يوسف عنها بسبب حصوله على الكرت الأصفر الثاني أمام الأتحاد في المربع الذهبي ..
أما على صعيد المنتخب فقد عاد يوسف للمشاركة بعد غياب دام 4 سنين !! ... واجتاز مع المنتخب تصفيات كأس الآمم الآسيوية الاولية وسجل خلالها يوسف 4 اهداف ..
هدفه على نادي الترجي...وسط حضور جماهيري كبير في استاد الملك فهد...تسبب في ايذاء رئيس النصر..الذي كان متواجد في المنصه.

أما في عام 1417 فقد جمع المجد من أطرافه - كما يفعل دائما - فوصل مع الهلال للمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين وحل الهلال في المركز الثاني بعد الخسارة من الأتحاد .. ثم عاد يوسف ليشارك في بطولة النخبة العربية وحل مع الهلال في المركز الأخير .. كما شارك مع الهلال في البطولة ال13 والتي أقيمت بمصر وحل فيها مع الهلال في المركز الثالث .. وعلى النقيض من هذا تماماً كان يوسف في قمة عطائه آسيوياً فحقق مع الهلال البطولة الأسيوية ال7 للأندية فسجل هدف الفوز الهلالي (( الهدف الثاني )) بعد أن أنقض النمر على تمريرة الذئب الرائعة وأسكنها شباك المرمى ... كما حصل مع الهلال على بطولة السوبر الآسيوية ليكمل عقد البطولات الأسيوية مع الهلال ويكون النادي الوحيد واللاعب الآساسي الوحيد الذي جمع كل البطولات الاسيوية ... فمرر لحاسم النهائيات (( سامي )) كرة التعادل في مباراة الأياب والتي ضمنت البطولة للهلال ..
القابه
حظي يوسف خلال مشواره الكروي بالعديد من الألقاب جراء مستوياته المتميزة ومن أبرز هذه الألقاب :

النمر
وهو اللقب الأشهر للنجم يوسف الثنيان وأطلق عليه منذ بداياته الكروية وعرف أيضاً بنمر الكرة الآسيوية ولعله اللقب الأنسب.
رجل المهمات
الصعبة لقب أطلقه عليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب بعد نهاية مباراة السعودية والصين الشهيرة في كأس أمم آسيا عام 1996م حيث نزل يوسف الثنيان إلى ارض الملعب وكانت المنتخب السعودي متأخراً بهدفين وبفضل من الله تفوق المنتخب السعودي وبنتيجة كبيرة على غريمه قوامها 4 أهداف مقابل هدفين وسجل منها الثنيان هدفين وكانت الطريق الى نيل كأس أمم آسيا للمرة الثالثة.
الجناح المتسرب

أول لقب أطلق عليه وأطلقه الكاتب الرياضي المغربي الكبير محمد بنيس وذلك خلال منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي الرابعة للأندية والتي أقيمت فعاليتها في الرياض عام 1986م والتي أحرز الهلال لقبها.

الدكتور

لقب أطلقه عليه المعلق والكاتب الرياضي محمد البكر في مباراة الهلال مع فريق ناغويا الياباني في المباراة النهائية على كأس آسيا أبطال الكؤوس عام 1996م والتي أحرز الهلال لقبها بعد تغلبه على خصمه بـ 3/1 وسجل الثنيان هدف التقدم الثاني.
الفيلسوف

أطلق عليه الكاتب الرياضي عادل عصام الدين فيوسف الثنيان له فلسفته الخاصة في تعامله مع الكرة لا من حيث التحكم بها أو بطريقته الخاصة في المراوغة بل أن تسديداته لها بعد وفلسفة خاصة لا يجيدها إلا هو.
F15
لقب ضمن ألقاب عديدة أطلقت عليه ولعل عامل التشبيه بالمقاتلة f15 كان لعامل التشابه بينهما فهو مقاتل على الكرة من طراز نادر بالإضافة إلى سرعته العالية وقدرته على التحكم والمرواغة والمناورة وإصابة الهدف بكل دقة وفوق ذلك يحملان الرقم نفسه.
الباش مهندس
طلقه عليه مؤخراً المعلق والكاتب الرياضي محمد البكر ولعل الدافع لهذه التسمية دقة رمية للكرة في الوقت والمكان المناسبين
أبويعقوب
من الطبيعي أن من يحمل أسم يوسف يطلق عليه أبو يعقوب إلا أن الثنيان يظل أشهر من كني بأبو يعقوب في المجال الرياضي فما أن تذكر هذه الكنية إلا ويتبادر إلى ذهنك وعلى الفور يوسف الثنيان وكثير من عشاق هذا النجم يحلو لهم أن ينادوه بذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الكلمة
Admin
Admin
avatar

انثى السرطان

الأبراج الصينية : الكلب

عدد المساهمات : 502
التصويت : 6
تاريخ التسجيل : 13/07/2010
العمر : 23
المزاج : ريلاكس

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياة اللاعب يوسف الثنيان   الخميس نوفمبر 25, 2010 11:17 am

مشكورة الحب المستحيل على الموضوع
واكيد يوسف الثنيان لاعب مميز بلا شك
باتمنى له ولجميع اللاعبين التوفيق
ودي,,,


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشة الربيع
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى السمك

الأبراج الصينية : الكلب

عدد المساهمات : 491
التصويت : 0
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
العمر : 23
الموقع : غزة
المزاج : ريلاكس

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياة اللاعب يوسف الثنيان   السبت نوفمبر 27, 2010 9:52 am

يسلموو أميرة على ردك
نورتي متصفحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عازفة الرحيل
المشرفات
المشرفات
avatar

انثى العذراء

الأبراج الصينية : القرد

عدد المساهمات : 296
التصويت : 3
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
العمر : 24
المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياة اللاعب يوسف الثنيان   الإثنين ديسمبر 13, 2010 4:41 am

يسلمووووووووووووووووووووووووووووووو على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشة الربيع
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى السمك

الأبراج الصينية : الكلب

عدد المساهمات : 491
التصويت : 0
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
العمر : 23
الموقع : غزة
المزاج : ريلاكس

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياة اللاعب يوسف الثنيان   السبت ديسمبر 18, 2010 9:38 am

يسلمووو عازفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة حياة اللاعب يوسف الثنيان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بســـــمة غزة :: القسم العام :: قسم الرياضة المحلية والدوليه-
انتقل الى: